مستجدات
بكين تصدر أول أمر لحماية الرجل من العنف الأسري

بكين تصدر أول أمر لحماية الرجل من العنف الأسري

المغرب العربي بريس : متابعة

أصدرت مؤخرا محكمة حي منتوقوه ببكين أول أمر لحماية السلامة الشخصية لرجل، ما لفت انتباه الرأي العام.
ووفقا لتقارير وسائل الإعلام، قال الرجل تشانغ الذي يقيم في حي موتوقوه ببكين، إنه تعرض للعنف من زوجته مرارا خلال التشاجر بينهما، لذلك، طلب المحكمة المحلية من حماية السلامة الشخصية. وقد أصدرت المحكمة بعد التحقيق أمرا يتطلب من زوجة تشانغ وقف العنف الأسري وعدم تضايقة زوجه، ما إن لا تتوافق مع الأمر، يمكن تحديد المسؤولية الجنائية في الحالة الخطيرة.
وبهذا الصدد، أصدرت الصين في أول مارس من هذا العام، قانون مكافحة العنف الأسري لانشاء نظام أمر حماية السلامة الشخصية لأول مرة. سرعان ما أصدر أول أمر للضد العنف الأسري، ولكن أغلبية متقدمي الطلب يكونون إناثا.
وحسب المفهوم التقليدين، غالبا ما تكون النساء ضحية للعنف الأسري. ولكن، مع تغيرات المجتمع، تزداد حالات تعرض الرجال للعنف الأسري. ويرى محللون أن طلب الرجال من السلامة الشخصية يعكس تغير الناس في الوعي القانوني، حيث يبحثون عن طرق قانونية لحل النزاعات العائلية بدلا من اللجوء إلى العنف وغيرها من وسائل غير عقلانية.
يصبح في السنوات الأخيرة، العنف الأسري موضوعا يثير قلق الجماهير. ويظهر تحقيق لاتحاد نساء الصين أن وجود العنف الأسري في حوالي 30% من 270 مليون أسرة في الصين.
/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


*