مستجدات
جمعيه محترف الفدان للمسرح بتطوان تحتفل بذكرى 11 يناير

جمعيه محترف الفدان للمسرح بتطوان تحتفل بذكرى 11 يناير

 

متابعة : المغرب العربي بريس

حتفاء بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال 11 يناير 1944 تنظم جمعية محترف الفدان للمسرح و التنشيط الثقافي ندوة علمية حول موضوع المسرح و المقاومة و ذلك يوم الأربعاء 11 يناير على الساعة 5 مساء بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بتطوان بالقرب من الجامع الكبير بالمدينة العتيقة .
الندوة سيؤطرها كل من الكاتب المسرحي و الباحث في تاريخ المسح بشمال المغرب الأستاذ  رضوان احدادو بمداخلة حول الحركة المسرحية و دورها في المقاومة بشمال المغرب تطوان نوذجا ، و الأستاذ عادل الدكداكي محافظ فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بتطوان بمداخلة حول وثيقة 11 يناير 1944 التاريخية ودلالاتها ، و الأستاذ بلال بلحسين الإعلامي و الباحث بمداخلة حول المسرح السياسي بين الفن و السياسة.
و ستشكل هذه الندوة مناسبة لتسليط الضوء على الدور الذي  لعبه المسرح كفعل و ممارسة من اجل نيل الحرية و الاستقلال من المستعمر و أيضا زيارة مختلف اروقة الفضاء المتحفي للمقاومة و التحرير بتطوان . و تندرج هذه الندوة في اطار البرنامج السنوي الذي سطرته الجمعية و الذي يتضمن سلسلة من الندوات و التكوينات و العروض المسرحية و التظاهرات الكبرى التي دأبت على تنظيمها كل سنة كمهرجان الفدان العربي للمسرح الذي تستعد الجمعية لتنظيم دورته الثامنة. الندوة تنظمها الجمعية بتنسبق مع النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين و اعضاء جيش التحرير بتطوان و بدعم من المديرية الإقليمية للثقافة بتطوان و مركب التأهيل الإجتماعي طابولة التابعة لمؤسسة التعاون الوطني.

خلية التواصل و الإعلام بالجمعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


*