مستجدات
الحاضرون يعترضون على النفي القاطع  لوزير العدل :  أن تكون الحكومة قد اتهمت الريف بالانفصال ما جعل الحاضرين يعترضون على كلامه .

الحاضرون يعترضون على النفي القاطع لوزير العدل : أن تكون الحكومة قد اتهمت الريف بالانفصال ما جعل الحاضرين يعترضون على كلامه .

مباشرة من طنجة : متابعة مصطفى مجبر
المغرب العربي بريس

أكد وزير العدل محمد أوجار، خلال مشاركته بمناظرة حول الأوضاع بالحسيمة، دعا إليها رئيس جهة طنجة إلياس العماري، اليوم الجمعة 16يونيو 2017 أن الحكومة لم تنعت قط الريفيين بـ “الانفصاليين” ولا يمكن لها ذلك، مشيرا إلى أنها تعتز بوطنية الريف. مشددا على نفي ذلك نفيا قاطعا لا يقبل أي لبس، حيث اعترض عدد من الحاضرين على كلام وزير العدل، وذكّروه بتصريحات رسمية سابقة لقادة الأغلبية الحكومية برئاسة سعد الدين العثماني، وصفوا فيها نشطاء الحراك الشعبي في الريف بالسعي إلى الانفصال وخدمة أجندات جهات معادية للمغرب.
كماأبدى رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري اليوم الجمعة 16 يونيو 2017، استعداده للمحاسبة في عمله كرئيس لهذه الجهة وإن اقتضى الأمر “نحط السوارت” حسب تعبيره.
وأوضح العماري أن تعامله مع احتجاجات الحسيمة غلب فيه إلياس العماري كشخص على حساب العماري الرئيس مشيرا بالقول: “إلياس يغلب على الرئيس، لم أقدر أن أعيش انفصاماً في شخصيتي، لأن إلياس ولد منود كان أقوى من إلياس رئيس الجهة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


*