مستجدات
” ماما أزلماط ” تتوج على عرش جمال مهرجان ” حب الملوك ” بصفرو

” ماما أزلماط ” تتوج على عرش جمال مهرجان ” حب الملوك ” بصفرو

من صفرو : رشيد نبوغ 

الأحد 09 يوليوز 2017

مدينة صفرو “مامّا أزلماط” تتوج على عرش جمال “حب الملوك” لسنة 2017 إلى جانب وصيفتيها، في موكب رسمي يُعرف بالتراث المغربي الإفريقي.

 

وبارتداءها القفطان المغربي الاصيل جاءت وصيفتيها رانية آيت شجيع ورانيا منصور على  ظهر عرَبة تقليدية، إلى جانب العروس الصحراوية ليلى باديلي التي ترتدي لباس الملحفة الصحراوية  فيما ثم اختارت الإيفوارية گود إيهين لتمثل القارة  ، واحياء لهذا الحدث الثقافي والسياحي الذي تعرفه مدينة صفرو استقبلت الملكة المتوجة ضيوفها  الذين حضروا بكثافة من مختلف ربوع المملكة والمناطق المجاورة لاجل المشاركة في هذا المهرجان والذي بات تقليدا سنويا احتفالا بفاكهة “حب الملوك”. التي تعتبر من اهم الفواكه حيث تلعب دورا مهما في رفع مستوى السعادة لمتناوليها خاصة على مستوى النفسي ا

وعند استعراض موكب الملكة والذي عرف مرور العديد من الفرق والتي عرضت لوحات فنية تخليدا لهذا الحدث  الذي حضره محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي ومحمد العنصر رئيس جهة فاس-مكناس، على نغمات ومعززفات قدمتها أوركسترا البحرية الملكية .

 

وتجدر الإشارة أن مامّا أزلماط، ابنة مدينة صفرو  تتابع دراستها بالسنة الثانية في مجال التسيير والتدبير السياحي دخلت غمار مسابقة ملكة حب الملوك. وصرحت في كلمة مقتضبة انها فكرت في مشاريع تنهض بالمدينة ، خاصة الفتيات من بنات الاقليم وهاهي اليوم تحقق هذا الحلم الذي راودها كثيرا لاجل المشاركة في هذا المهرجان البالغ الصيت .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


*