مستجدات

حكيم بنشماس رئيسا لرابطة مجلس الشيوخ للدول الإفريقية والعالم العربي

ز ق 20. الرباط

انتخب حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين، رئيساً لرابطة مجالس الشيوخ والشورى للدول الأفريقية والعالم العربي.

وجاء الانتخاب عقب أشغال الاجتماع الحادي عشر لمجلس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي ومؤتمرها العاشر، المنعقد بالرباط يومي 20 و21 شتنبر الحاري.

وتناولت هذه الدورة التي تنعقد في سياق جهوي ودولي دقيقين، جملة من القضايا والمواضيع ذات الأهمية الكبيرة بالنسبة للمنتظم الإفريقي والعربي، وذلك بمشاركة الدول الأعضاء، وممثلي منظمات إقليمية وقارية ودولية.

وتساهم هذه الدورة بشكل نوعي في إغنــاء النقاش وإثراء الحوار والتشاور البرلماني الإفريقي ـ العربي، وفي التعاطي مع القضايا الإستراتيجية المطروحة على أجندة رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي.

كما ستعطي شحنة قوية لدعم التعاون الإفريقي ـ العربي وفق إستراتيجية تنموية شاملة ورؤية إفريقية ـ عربية تشاركية وتكاملية وتضامنية ترتكز على تمتين نسيج المصالح الاقتصادية والروابط الإنسانية بين الدول الأعضاء، حتى يتمكن العالم الإفريقي والعربي من تحقيق التقدم والرفاهية لشعوبه، والنهوض بدور فاعل في تعزيز التعاون الدولي من خلال دعم ومواكبة الجهود البرلمانية العربية والإفريقية والإسلامية في المحافل والمنظمات الجهوية والإقليمية والدولية، وبالتالي تبوأ مكانة متقدمة ولعب دور فاعل في المجتمع الدولي، يجعله قادرا على المحافظة مكتسبات والدفاع عن مصالح وحقوق شعوبه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


*