مستجدات

كتالونيا .. راخوي يدعو إلى المشاركة المكثفة ل ” الأغلبية الصامتة ” في الانتخابات

ش وكالات

دعا ماريانو راخوي رئيس الحكومة الإسبانية ورئيس الحزب الشعبي اليوم الأحد ببرشلونة إلى المشاركة المكثفة ل ” الأغلبية الصامتة ” التي تعارض استقلال إقليم كتالونيا في الانتخابات الجهوية المبكرة المقر إجراؤها يوم 21 دجنبر المقبل بهذه المنطقة التي تقع شمال شرق إسبانيا

وقال راخوي خلال حفل خصص لتقديم الدعم لمرشح الحزب الشعبي الكتالاني غزافيي غارسيا ألبيول خلال الاستحقاقات القادمة إن المشاركة المكثفة ل ” الأغلبية الصامتة ” تهدف بالأساس إلى ” ترك مرحلة الاستقلال وراء ظهورنا وأن تفتح حقبة جديدة من الهدوء واحترام القانون والشرعية في كتالونيا ” .

ودافع رئيس الحكومة الإسبانية خلال أول زيارة يقوم بها إلى منطقة كتالونيا منذ تطبيق الفصل 155 من الدستور الإسباني بهدف ” استعادة النظام الدستوري ” بهذه المنطقة التي تتمتع بالحكم الذاتي عن تفعيل هذا الإجراء الدستوري الذي سمح بالدعوة إلى انتخابات جهوية ” شفافة وبضمانات ” يستطيع خلالها الكتالونيون التعبير عن رأيهم والمطالبة بتغيير المشهد السياسي المحلي .

وذكر راخوي بأن دعاة استقلال الإقليم ” كانوا يريدون فرض أفكارهم ” على الساكنة لسنوات لكن ” الأغلبية الصامتة خرجت إلى الشوارع في الأسابيع الأخيرة لتؤكد انشغالها بضرورة المحافظة على الوفاق والتعايش ” وكذا من أجل ” الحفاظ على كتالونيا متعددة ومتنوعة ” .

وقد دعت الحكومة الإسبانية إلى إجراء انتخابات جهوية مبكرة في كتالونيا يوم 21 دجنبر المقبل كجزء من التدابير والإجراءات التي تم اعتمادها في إطار تفعيل المادة 155 من الدستور .

ومن بين الإجراءات الأخرى التي تم تفعيلها في نفس الإطار إقالة رئيس الحكومة المحلية الكتالانية والوزراء بالإضافة إلى حل البرلمان الجهوي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


*